قلقيلية 28-6-2026 وفا– نظّمت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع محافظة قلقيلية ولجنة المرأة في إقليم قلقيلية، اليوم الأحد، مسارًا سياحيًا بيئيًا شرق قلقيلية.
وقال مدير مديرية السياحة والآثار في قلقيلية سامي نمر، إن المسار السياحي انطلق مشيًا على الأقدام من بلدة جيوس إلى بلدة فلامية شرق محافظة قلقيلية، نظرًا لما تتمتع به المنطقتان من طبيعة خلابة ومواقع أثرية وتراثية تُعد وجهة للمهتمين بالسياحة البيئية، مشيرا إلى أن تنظيم هذا المسار يهدف إلى تشجيع المواطنين على زيارة هذه المواقع، والتعريف بما تزخر به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية.
بدوره، أكد محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، أهمية هذه الفعاليات في إبراز المقومات السياحية والتراثية للمحافظة، وتعزيز السياحة الداخلية، وترسيخ ارتباط المواطنين بأرضهم وتاريخهم، رغم التحديات التي يفرضها الاحتلال.
من جانبها، أوضحت ممثلة لجنة المرأة في إقليم قلقيلية حنان حسنين، أن المسار شهد مشاركة 30 سيدة من مختلف مناطق المحافظة، بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الأنشطة المجتمعية والتعريف بالموروث الثقافي والسياحي الفلسطيني.
ـــــــ
ع.م/ م.ل


